كشف
تقرير حديث عن أن معدل نمو الإعلانات على شبكة "فيس بوك" الاجتماعية
العملاقة شهد تراجعا كبيرا خلال العام الماضي، حيث انخفض إلى ثلث ما كان
عليه في 2011...
وعقب تحقيق نمو بمعدلات كبيرة وصلت لمدى 60% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2011، تراجع نمو الإعلانات على عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت بأكثر من النصف ليبلغ 30% خلال الربع الأخير، وخلال الجزء الأول من العام 2012، شهد معدل النمو تراجعا إلى 2.21%، وفقا للتقرير الصادر عن شركة «آي دي سي» الأمريكية المتخصصة في أبحاث السوق.
ونتج عن معدل النمو المتباطئ هذا خسارة «فيس بوك» لحصتها السوقية من الإعلانات على الشبكة العنكبوتية، فبعد حصد ما يقرب من 14% من سوق الإعلانات المعروضة بنهاية العام 2011، تراجعت حصة «فيس بوك» السوقية الآن إلى 12 %.
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق